الصين تخصص تمويلاً يقارب /8/ مليار دولار لتنفيذ مشروعات في دول الآسيان

1٬594
 
ستخصص الصين تمويلا بقيمة 50 مليار يوان (حوالي 7.6 مليار دولار أمريكي) للاستثمار في مشروعات الحزام والطريق في منطقة قوانغتشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ في جنوبي الصين ودول الآسيان .
وسيتم إنشاء صناديق مشتركة من قبل الذراع الاستثمارية لبنك التنمية الصيني (أحد بنوك السياسة الصينية) ومجموعة قوانغتشي للاستثمار . وسوف تستخدم لدعم البنية التحتية والمشاريع الصناعية على طول دول الحزام والطريق، وفقا لبنك التنمية الصيني.
وتعد قوانغتشي منطقة حدودية هامة تربط الصين ببلدان الآسيان وتلعب دورا رئيسيا في بناء مبادرة الحزام والطريق.
وتهدف مبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين عام 2013، إلى بناء شبكات التجارة والبنية التحتية التي تربط آسيا بأوروبا وأفريقيا على أساس طرق التجارة البرية والبحرية القديمة.
ويقدر هونغ تشي رئيس بنك مينشنغ الصيني أن الطلب على تمويل البنية التحتية على طول الحزام والطريق سيصل إلى 10 تريليونات دولار أمريكي في السنوات الخمس القادمة. كما أن رؤية الفرص من الطلب المتزايد والبنوك التجارية وسياسة الصين يعمل على تكثيف الاستثمارات ذات الصلة في دول الحزام والطريق.
وبالإضافة إلى تخصيص الأموال تعهد بنك التنمية الصيني أيضا بتقديم المزيد من الدعم المالي لقوانغشي من خلال أدوات تشمل القروض والأوراق المالية.
تاريخ الخبر:  18-12-2017
المصدر: وكالة شينخوا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 22 = 25