الإعلان عن تصميم الجناح الصيني في إكسبو بكين لـ"البستنة 2019"

 
أنتظم في 7 ديسمبر/كانون أول  الجاري مؤتمر الإعلان عن أول سفير لمعرض إكسبو بكين العالمي لفن البستنة 2019 ومخطط تصميم الجناح الصيني. حيث قام الأكاديمي الصيني ومدير المعهد الصيني للأبحاث المعمارية تسوي كاي، بتقديم المخطط المعماري للجناح الصيني الذي ستشارك به الصين في هذا المعرض الدولي.
“قمنا بتصميم الجناح الصيني على شكل نصف حلقة، تندمج خطوطها العريضة بشكل إنسيابي مع القاعة، ومحاطا بالماء من جهاته الأربعة. ” يقول تسوي كاي. ويضيف بأن الجناح الصيني سيعرض بشكل أساسي عددا كبيرا من الحبوب بمختلف ألوانها البيضاء والسفراء والحمراء والسوداء والبنفسجية وغيرها من الأصناف التي تنبت تحت وفوق الحقول المدرّجة. وسيستعمل التصميم تقنيات الرذاذ الضبابي والإضاء لصناعة مشهد ريفي يعكس تطلع الإنسان في العودة إلى الطبيعة.
في ذات الوقت، سنقوم بمحاكاة “المسكن العش” و”المسكن المغارة” اللذان يعبران عن الحكمة الصينية القديمة. حيث سيعمل إكسبو بكين للبستنة 2019 على بناء الجناح الصيني في شكل مبنى أخضر بإمكانه “التنفس” و”ينبض بالحياة”. كما سيستعمل التصميم الحقول المدرّجة في تغطية مبنى الجناح الصيني مايحفظ الرطوبة ويؤدي وظيفة العزل الحراري بشكل طبيعي، ويخفض إستهلاك الطاقة المتعلقة بالتدفئة والتبريد. من جانب آخر، تم تزويد السقف بنظام لجمع مياه الأمطار. إضافة لتبليط القاعة بطبقة إسفلتية ممتصة للماء، وإستعمال شبكة لتصريف المياه تحت الأرض، مايسمح بإستعمالها في ري الحقول المدرّجة بعد معالجتها، ويشك دورة إيكولوجية كاملة. من جهة أخرى، سيتم تنصيب 1024 لوحة شمسية على أسطح غرف الهياكل الفولاذية للجناح الصيني، يمكنها إمتصاص الضوء بأكثر فاعلية، والتأقلم بشكل أفضل مع وضع المبنى.
“إعتمد الجناح الصيني التصور الفلكي والزمني القديمين لدى الصينيين، وقام بدمج الثقافة والطبيعة، والمناظر الطبيعية والتكنولوجيا. حيث يجسد فن البستنة في الصين من خلال التعبير الطبيعي، وإبراز روح العصر الحالي.” يقول تسوي كاي.
سينتظم معرض إكسبو بكين العالمي لفن البستنة 2019 في 29 أبريل 2019 في حي يانتشينغ ببكين، ونظرا لقرب مسافة مقر التنظيم من سور الصين-جزء بادالين، يسمى هذا المعرض أيضا بـ “إكسبو فن البستنة على سفح سور الصين”. وإلى حد الآن، أكدت قرابة 70 دولة ومنطقة ومنظمة دولية مشاركتها في هذا المعرض.
 
تاريخ الخبر: 12-12-2017
المصدر: صحسفة الشعب أون لاين الصينية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 + 5 =