سورية .. 150 ألف بوابة إنترنت جديدة ومنفذ بحري ثالث

 
تاريخ الخبر10-12-2017
كشف مدير الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر عن التوسع مستمر في مجال الإنترنت والاتصالات، مبيناً أنه سيتم تركيب 150 ألف بوابة إنترنت خلال عام 2018، وفي سبيل تسهيل ذلك قامت الشركة بإجراء تعديلات على آلية تركيب البوابات حيث أصبح تخصيص البوابة وتفعيلها يتم بشكل مباشر وآلي.
ولفت إلى مشاريع جديدة يتم العمل عليها الآن للتوسع في مجال الربط الدولي لتزويد سورية بالإنترنت، مؤكداً أنه يتم العمل الآن على تجهيز منفذ بحري جديد ثالث إضافة إلى المنفذين العاملين حالياً، مبيناً أن سبب التأخير في إنجازه يعود إلى العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.
وبين بكر أن سورية اليوم تغذى بـ150 غيغا تحقق لها استقراراً في الخدمة، موضحاً الأثر الكبير الذي تركه التوسع في استخدام الإنترنت في مجال الاتصالات الدولية على الاتصالات الأرضية، مؤكداً أن خسارة الشركة تجاوزت 50 بالمئة من إيرادات الاتصالات الدولية، إضافة إلى أثرها على استخدام المكالمات المحلية ولكن بنسبة أقل إذ لا زال استخدامها معقولاً وبحاجة لها، لافتاً إلى أنه يمكن تعويض الخسارة من خلال التوسع في مجال الإنترنت وتركيب البوابات بشكل أكبر.
وأشار مدير “السورية للاتصالات” إلى أنه خلال عام 2017 تم تركيب أكثر من 190 ألف بوابة إنترنت مقابل 105 آلاف خط هاتف ثابت، معلناً أن عدد البوابات الشاغرة حالياً ويبلغ 157 ألف بوابة لمزود خدمة تراسل.
وبالنسبة للعدد الإجمالي المركب حتى عام 2017 من البوابات فقد بلغ 1.347 مليون بوابة مقابل 3.720 ملايين رقم هاتف ثابت، مبيناً أن الاشتراكات الفعلية منها 2.590 رقم هاتف ثابت مقابل 1.097 مليون بوابة.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 19 = 24