سورية .. "معايير الجودة السياحية ورفع مستوى الخدمات" في ورشة عمل

1٬211

 
تاريخ الخبر: 9-12-2017
ضمن ورشات العمل التخصصية التي تقيمها وزارة السياحة لتعزيز وتطوير كفاءات وقدرات العاملين لديها أقيمت اليوم المرحلة الأولى من ورشة عمل معايير الجودة السياحية والبرنامج الوطني للجودة.
تم خلال الورشة عرضا قدمه المهندس زهير أرضروملي مدير الخدمات والجودة السياحية حول مقومات جودة الخدمة السياحية والتطور الحاصل في العمل السياحي، إظهار المنتج السياحي السوري بمقوماته وعناصره ومكوناته كمنتج قادر على منافسة الدول الأخرى وله الدور الكامل في الصناعة السياحية ليكون أحد دعائم الاقتصاد الوطني، أنواع المنتج السياحي المتطور والتقليدي والبنية التي يحتاج إليها حسب نوعه (مطعم، فندق، قلعة، معلم أثري..)، مفهوم الجودة السياحية وتقديم الخدمات، مراحل الحصول على المنتج السياحي ومقومات جودة الخدمات التي تشمل إعطاء المنشآت العاملة في القطاع السياحي (فنادق، مطاعم) الصفة السياحية والتحقق المستمر من الشروط والمواصفات وتثبيت التصنيف السياحي وفق السوية المحددة وتصنيف المنشأة السياحية وفق السوية المحددة ومنح الحافز للمنشآت السياحية المحققة لمعايير الجودة المعتمدة من الوزارة وتحقيق الشروط البيئية والصحية اللازمة لعمل المنتج وربط الجودة بالسعر والتحقق المستمر عن رضا الزبون لمستوى الخدمات المقدمة ورفع مستوى وجودة الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية وضبط السلسلة الغذائية فيها وتطبيق قانون التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقم 14 لعام 2015 وتحديد عملية تسويق الخدمة من خلال تطبيق نظام الهاسب HCCCP,وكيفية رفع سوية العاملين بالمنشآت السياحية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 31 = 39