المعجزة الاقتصادية في الريف الصيني

تاريخ المقالة:7-12-2017

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن المزيد من المعجزات الاقتصادية يتحقق في المدن المتوسطة والصغيرة والأرياف الصينية، ومع زيادة دخل السكان، انتشرت خدمة التسوق الإلكتروني إلى مناطق أقل تطورا.

وأوضح تقرير للصحيفة نُشرمؤخراعلى موقعها أن المدن الصينية الكبيرة المزدحمة أصبحت غنية بفضل النمو الاقتصادي السريع على مدى 40 عاما في حين لا تزال المناطق الريفية فقيرة نسبيا ولكن المزيد من المعجزات الاقتصادية بدأت تظهرالآنفي المدن المتوسطة والصغيرة والأرياف.

وبفضل الثورة الرقمية وتقدم التكنولوجيا الزراعية في الصين والاستثمارات الضخمة في مجال الطرق والسكك الحديدية تمكن الجمهور البعيد عن المدن الكبيرة من الاستجابة لدعوات الحكومة الصينية وبدأ الكثير من المناطق النائية الالتحاق بالمدن الكبيرة وأسست روابط اقتصادية مع المناطق الأخرى في الصين بطريقة لم يسبق لها مثيل، وذلك سيصب في مصلحة اقتصاد الصين والعالم كله على مدى طويل.

ويرى شينغ تسي تشيانغ الاقتصادي في مؤسسةمورغان ستانلي أن حجم الاستهلاك في المدن المتوسطة والصغيرة والأرياف الصينية سيستمر في النمو ليلحق بالمدن الكبيرة. وبحلول عام 2030 فمن المتوقع أن يمثل حجم الاستهلاك الشخصي في المناطق الأقل تطورا ثلثي إجمالي الاستهلاك في الصين.

المصدر: شبكة الصين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 + 4 =