بنك سورية الدولي الإسلامي ينال شهادة الآيزو

 
تاريخ الخبر6-12-2017
تسلم بنك سورية الدولي الإسلامي شهادة ترقية نظام إدارة الجودة الآيزو  (ISO 9001:2015) من قبل السيدة ميس الأشهب مدير المنح في شركة SGS الشركة السورية العالمية للمراقبة.
وبحسب بيان للبنك، تسلم الشهادة السيد عبد القادر الدويك الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي بحضور السيد الدكتور عزيز محمد صقر رئيس مجلس إدارة البنك وحضور ممثلين عن الشركة المانحة وعدد من مديري البنك.
وكان البنك حصل على شهادة (الآيزو) رقم ISO 9001:2008 في العام 2015 وتمت الترقية في العام الجاري إلى أحدث إصدار ISO 9001:2015 وذلك بعد تدقيق قامت به شركة SGS لتقييم التزام البنك بمتطلبات شهادة معايير الجودة.
وبهذه المناسبة تقدمت السيدة ميس الأشهب بالشكر لإدارة البنك على التعاون الكبير الذي لوحظ أثناء عملية التدقيق ليكون بنك سورية الدولي الإسلامي ضمن قائمة البنوك القلائل التي حصلت على هذه الشهادة العالمية.
وأضافت الأشهب: تعتبر هذه الخطوة ترسيخاً لقواعد الثقة مع المساهمين وعملاء البنك والالتزام بتلبية متطلباتهم ليكون شعار البنك “بنك العمر” قولاً وعملاً، كما تعكس قوة النظام الإداري والمصرفي في بنك سورية الدولي الإسلامي وفاعلية نظام إدارة الجودة المطبق في البنك، والتزام البنك باتباع أفضل الطرق والممارسات وأحدثها فيما يخص المتطلبات القانونية والتشريعية الناظمة للعمل المصرفي.
كما بين الدكتور عزيز صقر رئيس مجلس إدارة البنك أن الحصول على ترقية شهادة الآيزو العالمية يعكس حرص البنك على الحفاظ على جودة خدمة الزبائن ويؤكد نجاح الخطط والبرامج التي اعتمدها لرفع أدائه تجاه عملائه واهتمامه بتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية وشدد على أن أحد أهم أولويات بنك سورية الدولي الإسلامي على الدوام الالتزام بتطبيق سياسات وإجراءات عمل وفق أفضل المعايير وذلك عبر انتهاج درجة عالية من الشفافية والإفصاح والنزاهة تجاه المجتمع والمساهمين والعملاء.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للبنك أن تطبيق الجودة في البنوك أصبح أمراً ضرورياً لأن أنظمة وأساليب الجودة تساعد في تحقيق أفضل خدمة ترضي العملاء، وتلبي التغير الدائم لمتطلبات العملاء مع ضبط العمليات الداخلية لتجنب المشاكل والأخطاء، وهذا ما يسعى إليه دائماً بنك سورية الدولي الإسلامي.
وأضاف الدويك: الحصول على شهادة الترقية للآيزو يعكس اهتمام البنك وحرصه على تطبيق السياسات والإجراءات الواضحة والسليمة التي يعمل وفقها البنك منذ انطلاقته في العام 2007.
وبين الدويك أن تطبيق نظام إدارة الجودة في البنك يعد متطلباً أساسياً لتحقيق النجاح وصولاً إلى التميز، ونحن فخورون بالحصول على هذه الشهادة التي تؤكد حرصنا المستمر على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية، ونتعهد بتطوير وتفعيل نظام الجودة ليصبح ثقافة عامة وطريقة عمل لجميع  الموظفين في بنك سورية الدولي الإسلامي.
وأكد الدويك على أن الحصول على هذه الشهادة تعد بمثابة إنجاز آخر يضاف إلى انجازات البنك طوال مسيرة النمو التي ظل البنك ينتهجها عبر تقديم خدمات عالية الجودة لعملائه.
جدير بالذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي حصل في العام الجاري على جائزة الريادة في التطور والنمو في سورية من اتحاد المصارف العربية، كما حصل على جائزة “أفضل مزود للخدمات المصرفية الإسلامية في سورية للعام 2017” من مجلة Acquisition International Magazine التابعة لمجموعة Global Media العالمية.
يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره(5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 9.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 25 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 190 ألف متعامل حتى نهاية العام 2016 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 40 = 44