الصين تدعو دول العالم إلى الانضمام إلى قطار الانترنت والاقتصاد الرقمي السريع

 
تاريخ الخبر: 4-12-2017

دعت الصين دول العالم إلى الانضمام إلى قطار الأنترنت والاقتصاد الرقمي السريع.
وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال “المؤتمر الدولي الرابع للأنترنت” الذي تستضيفه الصين: إن الصين تتمنى ان تشجع جميع دول العالم على المشاركة.
وأعرب الرئيس شي الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في رسالة تهنئة بعث بها إلى المؤتمر الدولي الرابع للإنترنت، الذي افتتحت أعماله في بلدة ووتشن بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين: نرحب بممثلي الحكومات ورؤساء المنظمات الدولية والخبراء والعلماء ورواد الأعمال الذين حضروا المؤتمر.
ويهدف المؤتمر إلى تطوير الاقتصاد الرقمي من أجل الانفتاح والمنافع الشتركة، وبناء مجتمع ذى مصير مشترك في الفضاء الإلكتروني.
وأشار الرئيس إلى أهمية أن يعتمد المشاركون على الحكمة الجماعية وأن يعملوا على تعزيز التفاهم المشترك من اجل تعزيز التبادلات والتعاون في الانترنت والاقتصاد الرقمي وجعل تنمية الانترنت خدمة أفضل لجميع شعوب العالم، مبيناً أن تنمية الانترنت فرضت تحديات عديدة لسيادة وأمن وتنمية دول العالم.
وذكر الرئيس الصيني ان “بناء مجتمع ذى مصير مشترك في الفضاء الالكتروني اصبح بشكل متزايد اهتمام مشترك واسع النطاق للمجتمع الدولي.”
وقال شي إن الصين تتمنى ان تعمل مع المجتمع الدولي لاحترام سيادة الفضاء الالكتروني ودفع روح الشراكة لدعم التنمية وحماية الأمن والمشاركة في الحوكمة واقتسام المنافع.
وأضاف شي “باب الصين لن يغلق أبدا امام العالم ولكن سيفتح بشكل أكبر.
وألقى وانغ هو نينغ عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو امانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني كلمة في الحفل الافتتاحي.
وقال وانغ إن الصين مستعدة للتكيف مع الفرص التاريخية التي تفرضها تنمية الانترنت واستخدام الاقتصاد الرقمي كمحرك مهم لتعزيز الانفتاح والتعاون والتبادل والمشاركة في الفضاء الالكتروني وبناء مجتمع ذى مصير مشترك في الفضاء الالكتروني.
وأضاف وانغ “يتعين علينا تعزيز الأمن وبناء نظام جيد وبناء فضاء الكتروني آمن ومستقر ويتمتع بالرخاء.
حضر المؤتمر ما يزيد على 1500 ضيف من ما يربو على 80 دولة ومنطقة، من بينهم ممثلو الحكومة ورؤساء منظمات دولية وشخصيات بارزة في شركات انترنت ومشاهير على الانترنت وخبراء وعلماء هذا المؤتمر.
المصدر: وكالة شينخوا الصينية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 + 3 =