خميس يبحث مع السفير الصيني التعاون المشترك بين سورية والصين

688

 
تاريخ الخبر 18-7-2016
بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع السفير الصيني في دمشق وانغ كه جيان ضرورة استثمار العلاقات التاريخية والاستراتيجية الراسخة والمتنامية بين سورية والصين عبر تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية وبما يعود بالمنفعة على شعبي البلدين الصديقين.
وذكرت «سانا» أنه تم خلال اللقاء تناول آليات تطوير فرص التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية وإيجاد آليات جديدة لتفعيله من خلال تأمين التجهيزات والمواد والمستلزمات التي تحتاج إليها مختلف القطاعات إلى جانب تفعيل الاستثمارات للشركات الصينية في مرحلة إعادة الإعمار.
وعبّر رئيس مجلس الوزراء عن شكر وتقدير الحكومة السورية لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعباً على دعمها المتواصل للشعب السوري من خلال جهودها السياسية المساندة لسورية سواء في مجلس الأمن أو المحافل الدولية وعلى المستوى الاقتصادي والإنساني إضافة إلى تقدير الحكومة السورية للجهود التي بذلها السفير الصيني من أجل تطوير وتمتين العلاقات الثنائية ومبادراته ونشاطه لدعم وتحسين العلاقات بين البلدين ولاسيما دوره في دعم القطاع الكهربائي وتطوير آلية العمل.
من جهته قدم السفير الصيني باسم رئيس مجلس الوزراء الصيني التهنئة للمهندس خميس بمناسبة تسلمه مهامه رئيساً لمجلس الوزراء، معرباً عن ثقته بنجاح الجهود المبذولة من الحكومة السورية لتطوير العلاقات الثنائية وأن الملف السوري على الصعيد السياسي يتجه نحو الحوار السوري- السوري.
وعبّر السفير الصيني عن تقدير الحكومة الصينية لآفاق التعاون والتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية للشركات الصينية والدول الصديقة في مرحلة إعادة الإعمار والتي تسهم في تطور ملحوظ على كل المستويات السياسية والاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 + 1 =