بنك الشام يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

تاريخ الخبر 26_11-2017
وقع بنك الشام ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، مذكرة تفاهم بينهما تهدف إلى التعاون في تدريب وتوظيف الكوادر البشرية.
وبحسب بيان، فقد وقع المذكرة ريمه قادري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، وأحمد يوسف اللحام الرئيس التنفيذي لبنك الشام، بحضور عددٍ من الإداريين عن الجانبين، والإعلاميين.
وتنص المذكرة على التعاون لإيجاد المناخ الملائم لسوق عمل أكثر نشاطاً وتوفير فرص عمل وتدريب مناسبة، وستقوم الوزارة بتزويد بنك الشام بقوائم عن العاطلين عن العمل ممن يبحث عن عمل مصرفي سواءً لديه تجربة عملية سابقة أو أصحاب القدرة على العمل، وذلك ضمن الاختصاصات المطلوبة. فيما سيقوم بنك الشام بتزويد وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بفرص العمل والتدريب وبرامج بناء القدرات المتاحة بما لا يتعارض مع أحكام السرية المصرفية وبنسبة محددة من إجمالي التدريب السنوي المعتمد لدى البنك، وكذلك إعطاء الأولوية بفرص العمل قدر الإمكان لمن اتبع برامج التدريب.
ولفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أنه من شأن هذه الخطوة أن تساهم بتوسيع قاعدة شراكات الوزارة مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص ليكون رافداً لجهود التنمية، فيما أعرب المدير التنفيذي لبنك الشام عن سعادته بانضمام البنك إلى قائمة شركاء الحكومة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، مؤكداً أن هذه الخطوة جزء من المسؤولية الاجتماعية لبنك الشام عبر إيجاد فرص تدريب وعمل للشباب السوري والمساعدة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
يشار إلى أن مدة هذه المذكرة سنة واحدة قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، ويحق للطرفين مراجعتها وتعديلها وتطويرها كلياً أو جزئياً، وذلك حسب ما يتفق عليه خطياً بين الجانبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 88 = 94