سوق دمشق: يدرج شركات سياحية

ارتفع مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية دي دبليو إكس منذ بداية الشهر الجاري وحتى العشرين منه سبع نقاط ليغلق على 216ر1 نقطة فيما بلغ حجم التداول ما يقارب 230 ألف سهم بقيمة 23 مليون ليرة توزعت على 174 صفقة.

ووفقا لتقرير صادر عن السوق وحصلت نشرة سانا الاقتصادية على نسخة منه كان سهم الشركة الأهلية للزيوت النباتية هو الأكثر ارتفاعا بنسبة تغير 62ر4 بالمئة تلاه سهم بنك البركة بنسبة 97ر2 بالمئة أما الأسهم الأكثر انخفاضا فقد جاء سهم فرنسبنك بنسبة تغير سالبة 54ر1 بالمئة فسهم العقيلة للتأمين التكافلي بـ 87ر0 بالمئة.

ويشير المدير التنفيذي للسوق الدكتور مأمون حمدان على هامش مشاركة السوق في ملتقى الاستثمار السياحي الثامن 2015 الذي أقامته وزارة السياحة في دمشق قبل أيام إلى أهمية تشجيع المستثمرين على تأسيس شركات مساهمة عامة سياحية لتدرج فيما بعد في السوق التي تضم ستة قطاعات ليس بينها السياحي رغم دور هذا القطاع في تنويع الاستثمارات في البورصة من جهة واستقطاب استثمارات ومدخرات محلية وخارجية من جهة أخرى.

وكانت السوق نشرت في وقت سابق البيانات المالية لـ 22 شركة من الشركات المدرجة حيث حققت جميعها أرباحا معقولة فيما ارتفعت عوائد الأسهم بشكل ملحوظ خلال العام الجاري قياسا بسابقه.

أحمد العمار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 4 = 11