اتفاقية تفاهم ضخمة بين هواوي وتيليفونيكا على توسيع أعمالها داخل ألمانيا

161

11 كانون الأول 2019

حصلت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية على موافقة واحدة من أكبر شركات الاتصالات في ألمانيا.
وقالت شركة Telefonica SA الألمانية، التي تدير ثاني أكبر شبكة لاسلكية في البلاد، إن شركة Huawei و Nokia Oyj الفنلندية قد اختارتا دوراً مساوياً في توفير ترقية لشبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس، وإن الصفقة تخضع لشهادات الحصول على شهادات من السلطات الألمانية.
ويعد هذا الإعلان بمثابة نعمة لشركة Huawei بعد أن أعلنت شركة Deutsche Telekom AG  الأسبوع الماضي أنها توقفت عن طلب معداتG5  جديدة بسبب عدم اليقين السياسي بشأن الموردين الصينيين. ونفت شركة Huawei مراراً مزاعم بأن معداتها يمكن استخدامها للتجسس.
وكانت المستشارة أنجيلا ميركل قالت في الماضي إنها لا تريد منع الشركة الصينية طالما أنها تلتزم بمعايير أمنية معينة. لم يتضح بعد المتطلبات التي سيتم تطبيقها في النهاية، لذلك قد يكون من السابق لأوانه أن تعلن Huawei النصر في ألمانيا.
وقالت Telefonica Deutschland Holding AG في البيان إن الصفقة مع كلا الشركتين لتزويد شبكة الوصول اللاسلكي الأقل حساسية “ستخضع لشهادة السلامة الناجحة للتكنولوجيا والشركات” وستأخذ الشركة في الاعتبار العملية السياسية المستمرة لوضع هذه المبادئ التوجيهية الأمنية دون تأخير بدء التوسع بتطبيق G5

وقال المدير التنفيذي ماركوس هاس إن Telefonica Deutschland لم تختر بعد مورداً لترقية الشبكة الأساسية الأكثر حساسية – “العقل” الذي يضم وظائف التحكم – ولن تفعل ذلك حتى العام المقبل.

وتستهدف Telefonica Deutschland نمو المبيعات بنسبة 5٪ على الأقل حتى عام 2022 وتسعى إلى تحسين هامش الربح خلال تلك الفترة، وقال هاس: إن الشركة واثقة من قدرتها على كسب المزيد من العملاء في المناطق الريفية وإضافة عملاء الخطوط الثابتة وكذلك عملاء الشركات الذين يقومون بتثبيت نظام 5G  في مصانعهم.

 

المصدر:https://www.bloomberg.com/news/articles/2019-12-11/huawei-wins-telefonica-contract-to-help-build-german-5g-network?utm_source=twitter&utm_content=business&utm_medium=social&utm_campaign=socialflow-organic&cmpid=socialflow-twitter-business

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 14 = 18