تدشين البنى التحتية للمنطقتين الصناعيتين في الشيخ بدر والدريكيش

30

28 تشرين الثاني 2019

دشن وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف في محافظة طرطوس  المنطقتين الصناعيتين في الشيخ بدر والدريكيش .

وتؤمن المنطقتان الصناعيتان أماكن آمنة ومريحة لممارسة الأعمال بعيدا عن مناطق التجمعات السكنية حيث تتألف المنطقة الصناعية في الدريكيش من 132 مقسما بمساحة 40 دونما وهي من تنفيذ الشركة العامة للبناء والتعمير بينما تتألف المنطقة الصناعية في الشيخ بدر من 146 مقسما بمساحة 70 دونما وهي من تنفيذ الشركة العامة للمشاريع المائية فرع السدود.

وأوضح وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أنه تم تخصيص أكثر من مليار ليرة للمنطقتين الصناعية والحرفية بالشيخ بدر والدريكيش مشيرا إلى أن هذه المناطق تهدف إلى خلق فرص عمل وإنتاج يسهم في تقوية الاقتصاد الوطني ولافتا إلى التحفيزات الممنوحة للمكتتبين حيث تم تخفيض قيمة الدفعة الأولى من 30 بالمئة لتصبح 10 بالمئة من قيمة المقسم الواحد مع إمكانية التقسيط حتى عشرين قسطاً لمدة عشر سنوات بدلاً من عشرة أقساط لمدة خمس سنوات مع تعديل نظام ضابطة البناء بحيث يمكن إقامة أربعة طوابق في المقسم الواحد ما يسهم في تعزيز وزيادة خطوط الإنتاج والحفاظ على البيئة الطبيعية الزراعية والحراجية.

بدوره لفت المهندس حسان حسن مدير المناطق الصناعية بطرطوس إلى أن المقاسم جاهزة للاستثمار وتم التخصيص للحرفيين وستضم مجموعة من الصناعات الغذائية والنسيجية والخشبية وإصلاح الآليات.

وأكد مدير المنطقة الصناعية في الشيخ بدر المهندس وائل سليمان أن أهمية المنطقة الصناعية تكمن في تجميع الصناعات والحرف والمهن في مكان واحد ما يحد من التلوث في الأحياء والمناطق السكنية التي تتوزع فيها تلك المهن.

واعتبر المهندس وسيم خليل مدير المنطقة الصناعية بالدريكيش أن الصناعيين أبدوا استعدادهم للمباشرة في بناء المقاسم للعمل بشكل أسهل مضيفا إن من جملة الصناعات التي ستقدمها المنطقة الصناعات المتوسطة لإنشاء معامل كبيرة كالأدوية والصناعات البلاستيكية وهو أمر مهم جدا للمنطقة.

وأكد عدد من الصناعيين والحرفيين أهمية وجودهم في مكان واحد مشيرين إلى التسهيلات المقدمة لهم للبدء بالعمل فيها كما قال يوسف محمود الذي يعمل في مجال إصلاح الكهرباء في حين وجد عماد شعبان الحرفي في مجال البلاط والرخام أن المنطقة الصناعية صرح اقتصادي مهم يوفر فرص عمل لعدد لا بأس به من الشباب بينما رأى حسان محفوض أن أهمية هذا الإنجاز هو تأمين مكان عمل آمن للحرفيين مع توافر كل الخدمات اللازمة لسلامتهم أيضا.

وطالب بعض الصناعيين بتسهيل إجراءات القروض للإسراع في إنجاز العمل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 + 1 =