شركات صينية تبحث مع وزارة الأشغال العامة والإسكان المساهمة بمشاريع إعادة الإعمار

32

28 أيلول 2019
استقبل المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان سفير الصين بدمشق ووفد من شركة الهندسة والبناء الصينية، وجاءت هذه الزيارة لبحث سبل التعاون بين البلدين.
وأكد السيد الوزير أن الأولوية في العمل والتعاون مع الشركات السورية في إعادة البناء والإعمار هو للأصدقاء والحلفاء، مشيراً إلى قدرة الصين وشركاتها العملاقة بالمساهمة مع الشركات والمؤسسات المرتبطة بالوزارة بفتح مجالات العمل المتعددة لاسيما موضوع السكن وإمكانية إنشاء ضواحي سكنية عن طريق المؤسسة العامة للإسكان وهيئة التطوير والإستثمار العقاري ، كما يمكن الإطلاع على الأعمال التي تنفذها الشركات الإنشائية وإمكانية إقامة شراكات مشتركة ضمن اختصاصاتها.
بدوره نوّه سفير الصين بدمشق إلى ثقته بقدرة السوريين على إعادة بناء بلدهم لأنهم أصحاب حضارة وتاريخ، وإلى الرغبة الشديدة من قبل الشركات الصينية ومن القطاعين العام والخاص بالدخول للعمل بالسوق السورية.
من جانبه تحدث رئيس وفد شركة الهندسة والبناء عن رغبتهم الجادة في التعاون والعمل ضمن مجالات عمل الوزارة لا سيما أنها من الشركات الضخمة المتخصصة بأعمال البناء والهندسة ولها الكثير من المشاريع المنفذة والمنتشرة في العديد من دول أسيا وأوربا.
وقد تم ترتيب وتنسيق عدد من المواعيد لوفد الشركة للإطلاع على المشاريع التي تنفذها الجهات المرتبطة بالوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 19 = 24