عزقول: معرض دائم للمنتجات المستوردة في الصين

26

25 أيلول 2019

كشف عضو مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق” حسان عزقول عن مشاركة سورية قريباً في معرض دائم ستقيمه الصين ضمن مدينة إيو الصينية للمنتجات المستوردة، بحيث يتم عرض المنتجات السورية في جناح خاص به.

وأضاف عزقول، أن المعرض سيكون بمثابة سوق حرة مفتوحة يعرض التاجر منتجاته فيه مقابل رسوم رمزية تدفع للحكومة الصينية، وتبقى المنتجات معفاة من الرسوم الجمركية والضرائب حتى يقوم تاجر آخر بشرائها فيسدد رسومها، وله مطلق الحرية في إعادة تصديرها أو شحنها إلى أي مكان يختاره.

ورأى عضو مجلس إدارة الغرفة أن هذه الخطوة ستشكل بوابة عبور للمنتجات السورية إلى العالم وترويجها والتعريف بها، لافتاً إلى الموقع الذي سيقام عليه المعرض الدائم بات جاهزاً، وستعلن الحكومة الصينية خلال أيام قليلة عن موعد الاكتتاب على أجنحته بأسعار رمزية.

ويمثّل عزقول رئيس مجلس الأعمال السوري الصيني محمد حمشو، في “منتدى رجال الأعمال العرب في الصين” والذي ينعقد في الفترة حتى 28 أيلول الجاري.

وحضر عزقول وعضو “مجلس الأعمال السوري الصيني” عامر بكداش، ورشة العمل الخاصة بمجال مواد البناء والرخام والغرانيت، تلبيةً لدعوة رئيس “منتدى رجال الأعمال العرب في الصين” عرفات الحراحشة.

وقبل أيام، أعلن عضو مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق” حسان عزقول عن وجود عدد كبير من الشركات الصينية تستعد لدخول السوق السورية، الأمر الذي سيحدث صدمة ايجابية في الاقتصاد السوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 + 2 =