الصين تبني أول قاعدة لزراعة الأرز البحري في المناطق الباردة

14

23 أيلول 2019

قام الفريق البحثي للأرز البحري الذي يقوده “أبو الأرز الهجين” يوان لونغ بينغ، في 18 سبتمبر الجاري بإنشاء أول قاعدة بالصين لتربية الأرز البحري في المناطق الباردة، في مدينة تيهلي بمقاطعة هيلونغجيانغ، شمال شرق الصين.
تقع تيهلي في المنطقة الانتقالية بين سهل يونغجيانغ وجبال خينغان الصغرى بمقاطعة هيلونغجيانغ، التي تتميز بالطقس البارد وتعتبر واحدة من المناطق الثلاث الكبرى لأنواع التربة القلوية الملحية في العالم. وقال موظف من الفريق البحثي إنهم سيقومون بدراسة مقاومة القلويات ومقاومة البرودة واستقرار الزرع لأنواع الأرز لتعميمها في جميع أنحاء شمال شرق الصين ومنغوليا الداخلية.
حتى الآن قام الفريق البحثي الذي يقوده يوان لونغ بينغ بإنشاء 8 قواعد تجريبية لزراعة الأرز البحري في خمس مناطق من التربة القلوية الملحية في الصين، حيث تبلغ المساحة المزروعة لأنواع مختلفة من الأرز البحري نحو 20000 مو(حوالي 1333 هكتارا) في عام 2019. وقد تجاوز حجم إنتاج الأرز البحري في منطقة داتشينغ بهيلونغجيانغ 250 كم للمو الواحد(حوالي 667 متر مربع). ومن المتوقع أن يتم زراعة 15 مليون مو (حوالي مليون هكتار) من الأرز البحري في شمال شرق الصين في السنوات الثلاث المقبلة.

خاص بالموقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + 2 =