تعرف على خطوات جعل أي واجهة بحرية مكاناً آمناً للعمل.

9

هل سألت نفسك يوماً عن الخطوات البحرية حول كيفية جعل أي عملية على الواجهة البحرية مكانًا آمناً للعمل.

إليك الخطوات المطلوية وهي سبعة خطوات:

1. ابدأ من الأعلى. الإدارة العليا هي المسؤولة عن خلق ثقافة السلامة ، وإيصال أهمية السلامة للموظفين ، ومكافأة أولئك الذين يبذلون جهدًا للحفاظ على مكان العمل آمنًا. تأكد من قيام فريق الإدارة الخاص بك بتعيين نغمة السلامة في مؤسستك ، والتأكيد على أهميتها تمامًا مثل أهداف الشركة الأخرى – مثل الإنتاجية. لا ينبغي أن تتحدث الإدارة العليا عن السلامة فحسب ، بل يجب عليها أيضًا تزويد الموظفين بالأدوات المناسبة والسماح للموظفين بالوقت الكافي للعمل بأمان. لمجرد أن السلامة تبدأ من القمة لا تعني أنه يجب أن تنتهي هناك. توفير فرص للعاملين للمشاركة في برنامج السلامة وعقد اجتماعات منتظمة للسلامة لجمع التعليقات والتوصيات. تطوير مقاييس أداء السلامة التي تشمل قياسات الأداء الاستباقية.

2. تشجيع المشاركة. حث الموظفين على القيام بدور نشط في برنامج السلامة الخاص بك. النظر في بناء جائزة السلامة ، والاقتراح ، ومراجعة البرامج. إنشاء لجان السلامة والإشراف على السلامة التي تشمل الموظفين من جميع المستويات. الاستجابة الفورية لتقارير الموظفين ، وإنشاء برنامج اقتراح السلامة ، وإجراء مقابلات السلامة بانتظام لإظهار أنك تحترم مدخلات الموظفين.

3. تحديد وتقييم ومراقبة المخاطر. بصفتك صاحب عمل ، فإن وظيفتك هي تحديد وتقييم ومراقبة مخاطر موقع العمل – بما في ذلك معايير OSHA بالإضافة إلى المخاطر الأخرى المعروفة واتجاهات الحوادث. من أجل تحديد وتقييم مخاطر مكان العمل ، يمكنك مراجعة سجلات OSHA 300 وتقارير تحليل الحوادث وتنبيهات السلامة من AEU أو الجمعيات التجارية. إجراء عمليات التفتيش على السلامة أثناء التنقل وتوزيع قوائم التحقق للعمليات المختلفة. تحقق من الحوادث السابقة وفحص المعدات والعمليات والشحن الجديدة بعناية. بمجرد تحديد الخطر ، يمكنك التحكم فيه عن طريق تصحيح الظروف غير الآمنة في أقرب وقت ممكن وتوفير الحماية والإشراف بشكل مؤقت. تقليل المخاطر الموجودة وفقًا لتسلسل الضوابط: 1) ضوابط مهندس وممارسة العمل ؛ 2) الضوابط الإدارية ؛ 3) معدات الحماية الشخصية.

4. تقييم وتحسين. قم بتقييم وتحسين برنامج الأمان الخاص بك عن طريق مراجعة تدابير مثل إحصاءات الإصابة والمرض ، وتقارير فحص السلامة ، ونتائج تدريب الموظفين ، والتقارير المقدمة من مزود خدمة USL & H الخاص بك. تأكد من أن العناصر والممارسات والإجراءات التي وضعها برنامج السلامة مناسبة لظروف موقع العمل ، وتتوافق مع متطلبات OSHA ، ويتم متابعتها. من أجل قياس نجاح برنامج السلامة الخاص بك ، انظر إلى مقاييس مثل إحصائيات الإصابة والمرض (التكرار والشدة ، مقارنةً بمعايير الشركة والإحصاءات على مستوى الصناعة) ، تقارير فحص السلامة ، نتائج تدريب الموظفين ، تقارير لجنة السلامة ، والخسارة يعمل وتقارير شدة من مزود USL & H الخاص بك.

5. القطار ، القطار ، القطار. توفير تدريب مستمر على السلامة لجميع الموظفين ، مع تدريب فردي لكل موظف. يمكن أن تشمل الموضوعات الاعتراف بالمخاطر ، وممارسات سلامة الشركة ، وإجراءات الحماية ، وإجراءات الطوارئ. يجب تدريب الموظفين الذين يديرون مجموعات من الأشخاص على تحديد المخاطر وتحليل السلامة الوظيفية والحد من المخاطر والسيطرة عليها وحل المشكلات. تذكر أن التدريب الفعال لا يعتمد على نهج “مقاس واحد يناسب الجميع” – يجب مراعاة حجم مكان عملك ونوع العمليات وطبيعة المخاطر واتساق قوة العمل عند اختيار أو تصميم برنامج أمان. يجب أن يتجاوز برنامجك متطلبات التدريب القياسية لـ OSHA عند الضرورة. حافظ على مشاركة الموظفين وتحديثهم من خلال دورات تدريبية روتينية وشجع الموظفين من جميع المستويات على المشاركة في برنامج السلامة الخاص بك.

6. التحقيق بكفاءة وذكاء. قم بالتحقيق الفوري في حوادث موقع العمل وقريبة من الأخطاء ، والتواصل مع جميع أعضاء الفريق المعنيين لتحديد التدابير التصحيحية. على الرغم من أن التحقيقات في الحوادث تمثل جوانب تفاعلية لبرنامج السلامة ، إلا أنها لا تزال أساسية للنجاح في المستقبل. بعد الوفاة أو الإصابة أو المرض أو الحادث في موقع العمل ، يجب بدء التحقيق على الفور. تواصل مع الإدارات مثل لجنة السلامة والمشرفين والمهندسين للحصول على صورة كاملة للأحداث التي أدت إلى وقوع الحادث. بعد تحديد العوامل السببية ، يوصي بالإجراءات التصحيحية لمنع التكرار.

7. حفظ الدفاتر. إظهار فعالية برنامج السلامة الخاص بك عن طريق الاحتفاظ بسجلات مفصلة. من خلال ملاحظة التقارير والأحداث المتعلقة بالسلامة ، يمكنك تحديد الاتجاهات وإدخال تحسينات. يتيح لك فحص سجلاتك على أساس ربع سنوي أو سنوي تقييم فعالية برنامج الأمان الخاص بك. فكر في الاحتفاظ بسجلات لتقارير الإصابة ، ونماذج OSHA 300 ، وسجلات تدريب الموظفين ، وتقارير فحص السلامة ، والتحقيقات في الحوادث ، وتحليلات السلامة المهنية ، وبيانات مراقبة الغلاف الجوي ، ودقائق من اجتماعات لجنة السلامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

80 + = 83