تعرف على التعديلات الجديدة لرسوم المرور في قناة بنما

24

12 أيلول 2019

وافق مجلس الوزراء في حكومة بنما رسميًا على تعديل هيكل رسوم قناة بنما ، وذلك بناءً على توصية من مجلس إدارة قناة بنما.

يعزز الهيكل الجديد قدرة القناة على توفير خدمة تنافسية وموثوقية لمجتمع الشحن البحري العالمي. تشمل التعديلات المعتمدة الرسوم المفروضة على سفن Neopanamax Dry Bulk التي تحمل خام الحديد ، والأوعية الجافة Neopanamax التي تمر عبر الصابورة ، وحاملة المركبات / قطاع Roro ، والجزء الأكبر من السوائل (بما في ذلك ناقلات النفط والمنتجات ، LPG و LNG أوعية).

تتضمن التعديلات المعتمدة أيضًا التعديلات التي تمت استجابةً للمواضيع التي تمت مناقشتها أثناء الاجتماعات مع العملاء وممثلي الصناعة التي عقدت قبل العملية ، بالإضافة إلى التعليقات التي وردت خلال فترة التشاور الرسمية.

تتضمن هذه التعديلات استبعاد تعديل الرسوم المقترح لقطاع سفينة الركاب ، والذي سيستمر فرضه وفقًا للهيكل التعريفي الحالي. بالإضافة إلى ذلك ، تم منح اعتبارات لتأجيل تاريخ التنفيذ للرسوم المطبقة على قطاعات معينة حتى شهري أبريل ومايو 2020.

على وجه التحديد ، تشمل تعديلات هيكل الرسوم النهائية ما يلي:

الجزء الأكبر من البضائع الجافة: الرسوم المتطابقة المحملة على سفن Neopanamax التي تحمل خام الحديد مع تقييم الرسوم الخاصة بالحبوب والبضائع الجافة الأخرى. يتضمن زيادة في الرسوم الجمركية لحاويات المواد الجافة Neopanamax التي تمر عبر الصابورة.
الجزء الخاص بالحاويات: تم دمج فئتين جديدتين في برنامج الولاء بهدف تحفيز نشر كميات البضائع المتزايدة والخدمات الإضافية عبر الممر المائي.
حاويات على سطح السفينة: معدل جديد للسفن التي تحمل حاويات على سطح السفينة ، والتي لا تنتمي إلى قطاع شحن الحاويات ، مما يسمح برسوم متباينة للحاويات الفارغة أو الجافة أو المبردة.
حاملة المركبات وقطاع RoRo: تم تعديل الرسوم المشحونة ومراجعة نطاقات سعة السفينة من أجل التمييز بوضوح بين الأسطول الحالي. بناءً على التوصيات الواردة ، تم تعديل الرسوم المقدمة في الاقتراح الأصلي لسفن Neopanamax.
الناقلات ، الناقلات الكيماوية ، أوعية غاز البترول المسال ، أو الغاز الطبيعي المسال: لم يتم تغيير هياكل الرسوم ، ولكن تمت الموافقة على تعديلات الرسوم لمواءمتها بشكل أوثق مع قيمة المسار.
السفن الصغيرة والسياحة المحلية: تمت مراجعته للأعلى للنظر في الموارد المستخدمة في النقل.
تاريخ التنفيذ: تدخل تعديلات الأرقام المعتمدة حيز التنفيذ بناءً على الجدول التالي:
1 كانون الثاني (يناير) 2020:
تعديلات على الحد الأدنى من الرسوم المطبقة على السفن الصغيرة.
تحسينات على برنامج الولاء لسفن الحاويات.
اعتبارات الشحن على أساس DWT من Timber Summer أو DWT المحملة في الصيف ، أيهما أعلى ، فقط بالنسبة للسفن الجافة السائبة التي تحمل حمولة سطح السفينة الخشبية.
1 أبريل 2020:
تعديلات على الجزء الأكبر من السائل (بما في ذلك ناقلات النفط والمنتجات وناقلات الكيماويات وغاز البترول المسال وغاز البترول المسال).
تعديلات على السفن السائبة الجافة Neopanamax التي تحمل خام الحديد والأوعية الجافة الجافة Neopanamax العابرة في الصابورة.
تعديلات على الجزء الناقل السيارة.
تمايز تعريفة حاوية مكافئة قابلة للتطبيق على السفن غير الحاوية التي تحمل حاويات على سطح السفينة.
1 مايو 2020:
تعديلات على المجموعة البحرية – قطاع السياحة المحلية.

تم الإعلان عن تعديلات الرسوم المقترحة رسميًا في 14 يونيو 2019. مما أدى إلى بدء فترة تشاور رسمية مدتها 30 يومًا اختتمت بجلسة استماع علنية عقدت في 24 يوليو 2019 لضمان تقديم جميع الأطراف المهتمة بالتعليقات للنظر فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 + 2 =