اللحنة الاقتصادية الحكومية تناقش دعم عملية التصدير للعارضين في معرض دمشق الدولي

8

3 أيلول 2019
ناقشت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء اليوم سبل تطوير ودعم معرض دمشق الدولي وتلبية مطالب العارضين والمنتجين بما ينعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي في سورية وذلك على هامش فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين.

واستعرض أعضاء اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد بمدينة المعارض رؤية الحكومة لعملية التصدير وآلياتها التنفيذية وضرورة تنشيطها من خلال إعداد قائمة بالمواد القابلة للتصدير وتحديد الدول المستهدفة بالمنتجات السورية بما يدعم الاقتصاد الوطني إضافة إلى التوسع بالإعلان والترويج للمنتجات السورية خلال المعارض والمهرجانات ودراسة حالة الموانئ والطرق البرية والشحن الجوي ووضع خطة عمل واضحة وآلية تنفيذية للوصول إلى ذلك.

وتم خلال الاجتماع وضع مقترح حول دعم الصادرات لمناقشته في مجلس الوزراء لإقراره حول دعم مصاريف الشحن للصادرات بنسبة 15 بالمئة لكل المنتجات التي يتم التعاقد عليها بقصد التصدير خلال المعرض و20 بالمئة للمنتجات الزراعية كما تم بحث تفعيل عمل المكاتب الاقتصادية مع الدول ذات العلاقة.

وأكد أعضاء اللجنة الاستعداد لتقديم جميع التسهيلات للعارضين المشاركين في معرض دمشق الدولي بدورته الحالية.

حضر الاجتماع كل من وزراء المالية والزراعة والإصلاح الزراعي والشؤون الاجتماعية والعمل والاقتصاد والتجارة الخارجية والاتصالات والتقانة والصناعة والسياحة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والدولة لشؤون الاستثمار ورئيس هيئة التخطط والتعاون الدولي والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء.
وكالة سانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 20 = 23