نائب رئيس اتحاد غرف التجارة الإماراتية: نود المشاركة باعمار سورية

3

 

1 ايلول 2019

شاركت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي بوفدين كبيرين من رجال الأعمال والشركات الكبرى.

وقد أبدى أعضاء الوفدين رغبة في الإسهام والمشاركة في إعادة إعمار سوريا وتحسين الأجواء والعلاقات والمناخات الاقتصادية مع سوريا.
منظر عام في معرض دمشق الدولي بمدينة دمشق
© SPUTNIK . BASEM HADDAD
كما عبر الوفدان عن اهتمامهما في الاستثمار في قطاعات الزراعة والمواد الغذائية والمعادن والطاقة الكهربائية والبناء والسياحة.

في هذا السياق قال عبد الله سلطان العويس نائب رئيس اتحاد غرف التجارة الإماراتية رئيس غرفة الشارقة في تصريح خاص لـ”سبوتنيك“: نحن نتواجد اليوم هنا في معرض دمشق الدولي بدعوة كريمة من إدارة المعرض واتحاد غرف التجارة والصناعة السورية حيث يشارك القطاع الخاص الإماراتي في هذه الدورة.

واعتبر العويس أن “معرض دمشق الدولي والذي يقام منذ 61 عاماً هو معرض مهم جداً في تنشيط التبادل التجاري بين سوريا والإمارات من خلال المعروضات والمنتجات والخدمات المتوافرة فيه ولهذا كان للقطاع الخاص الإماراتي أن شارك فيه هذا العام موضحاً أن الوفد الإماراتي يضم شركات متنوعة في قطاعات البناء والطاقة والصناعات الغذائية وإدارة الفنادق”.

وحول فرص التعاون بين الجانبين السوري والإماراتي في الفترة القادمة أوضح العويس أن القطاع الخاص الإماراتي مهتم بالتعاون مع غرف التجارة السورية لما فيه مصلحة الجانبين في تنمية التبادل التجاري في جميع القطاعات.

وعن إمكانية عقد صفقات أو توقيع اتفاقيات خلال المعرض قال العويس: “التبادل التجاري موجود وإذا دعت الحاجة لذلك (توقيع اتفاقيات) فلا مانع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 22 = 24