18 شركة جزائرية في معرض دمشق الدولي

17

31 آب 2019
تشارك 18 شركة من جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية في معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين تمثل القطاعين العام والخاص للتعريف بمنتجاتها في مجالات الصناعات البلاستيكية ومصانع الحصادات والجرارات والمحركات الكهربائية إضافة إلى الصناعات الجلدية ومواد التنظيف.

ووفق “لطرش بوعلام” مدير الجناح الجزائري تشارك الجزائر للمرة الأولى في معرض دمشق الدولي بعد عودته منذ عامين حيث كانت آخر مشاركة عام 2011 معربا عن إعجابه بالتنظيم وعدد الزوار خلال الأيام الثلاثة الأولى من المعرض الذي شكل فرصة للقاء أصحاب الفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال وتبادل المعلومات حول منتجاتهم ورصد احتياجات السوق السورية وبحث إمكانية مشاركة الشركات الجزائرية في تأمين متطلبات إعادة الإعمار في سورية.

ويبحث عدد من أصحاب الشركات الجزائرية المشاركة بالمعرض عن وكلاء لشركاتهم في السوق السورية الواعدة بالاستثمار فضلا عن التعريف بالمنتجات التي تشتهر بها الجزائر وتفعيل التبادل التجاري بين البلدين حيث أشار ممثل “مجمع النسيج والجلود” عبد القادر سعدوني إلى أن المجمع يتبع للقطاع الحكومي بالجزائر ويختص بإنتاج الألبسة والأحذية الجلدية إضافة إلى السجاد اليدوي كاشفا عن وجود عدد من الاتفاقيات المبدئية بين عدد من رجال الأعمال السوريين يمكن أن تلقى طريقها إلى التنفيذ في ختام أيام المعرض.

ولفت “علي بن تركية” ممثل شركة “كلا مندي” إلى أن الشركة مختصة بالآليات التي تحتاجها المداجن وتتطلع لإيجاد فرصة لتسويق منتجاتها في سورية في حين أشادت “فضيلة بن عزيز” ممثلة شركة “النورسي للسيراميك” بمعرض دمشق الدولي والتسهيلات التي قدمت لهم للمشاركة مبينة أن الشركة قامت بدراسة أولية للسوق السورية لذلك تمتلك حظا كبيرا بأن يكون لها دور في تأمين متطلبات البناء في سورية.

وأشار “رضا يوسفي” صاحب شركة لصناعة البلاستيك إلى أن الشركة مختصة بصناعة مختلف الأدوات البلاستيكية لاستعمالات المطاعم والمنازل معبرا عن سعادته بالمشاركة الأولى بالمعرض وحاجة الشركة إلى وكيل في سورية مشيرا إلى أن مشاركته بالمعرض تسهل وصوله إلى أكبر عدد من الوكلاء.

وتشارك الشركة العمومية للصناعات الالكترونيتقنية وفق مسؤول التسويق فيها “ياهو يحيى” بهدف رئيس هو البحث عن الوكيل لها في السوق السورية لبيع منتجاتها مشيرا إلى النجاح المبهر الذي شاهده لمعرض دمشق الدولي والذي يؤكد تميز سورية وصمودها وانتصارها على الإرهاب.

وتختص شركة “ك. بلاس للكابلات” بإنتاج مختلف أنواع الكابلات الكهربائية النحاسية حيث أشار مدير مبيعاتها “علي طيبوني” إلى أن معرض دمشق الدولي قدم صورة مشرقة عن سورية غيرت الكثير من الآراء المسبقة فنحن اليوم نرى سورية الصامدة والمنتصرة والمتألقة تحتضن زوارها ومحبيها عبر معرض دمشق الدولي.
وكالة سانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

30 + = 31