غرفة تجارة دمشق تطلق مبادرة دعم الليرة وتنشيط لجنة التصدير

66

8 تموز 2019

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق اجتماعه السابع والسبعين يوم الأحد 7/7/2019 بنصابه القانوني وبرئاسة السيد محمد غسان القلاع رئيس الغرفة.
ناقش السادة الأعضاء في الاجتماع المواد المدرجة على جدول أعمالهم وكان أهمها:
إطلاق مبادرة عملتي قوتي لدعم الليرة السورية ومساهمة القطاع الخاص في تعزيز قوة الاقتصاد الوطني على أن يتم التنسيق بين الغرفة واتحاد غرف التجارة السورية لتعميم المبادرة على كافة غرف التجارة السورية.
واطلع السادة أعضاء المجلس على قرار وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية القاضي بعدم الحاجة لـ (شهادة تسجيل مصدر) أو أي وثيقة أخرى صادرة عن اتحاد المصدرين السوري لاستكمال عمليات التصدير.
كما تلقى السادة الأعضاء دعوة موجهة من سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق للمشاركة في معرض الصين والدول العربية2019 والذي تنظمه وزارة التجارة الصينية واللجنة الصينية لتنمية التجارة الدولية وحكومة منطقة نينغشا ذاتية الحكم ,والذي سيعقد في مدينة ينتشوان Yinchuan- مقاطعة نينغشا Ningxia الصينية خلال الفترة 5-8/9/2019.
تمت في الاجتماع الموافقة على بدء ثلاثة مشاريع جديدة في الغرفة حاضنة الأعمال ومركز ريادة الأعمال وجائزة غرفة التجارة للريادة , بالتنسيق مع الوزارة.
أما فيما يتعلق بلجان الغرفة وأعمالها فقد تم إعادة تفعيل لجنة التصدير في الغرفة لتبدأ نشاطها وعملها عبر التواصل مع الأسواق لمعرفة الصعوبات التي تواجه تصدير المنتجات السورية والعمل على تذليل هذه الصعوبات ودعم الصادرات السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 6 = 9