لجنة الاستثمار بمجلس محافظة دمشق تبدأ عملها لتفعيل استثمار املاك المحافظة

23

12 حزيران 2019

عقدت لجنة الاستثمار المشكلة حديثاً في مجلس محافظة دمشق أولى اجتماعاتها برئاسة عضو المجلس يوسف قصيباتي وحضور عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والصناعة مازن دباس ومدير سياحة دمشق وعضو المجلس طارق كريشاتي.

وقدّم رئيس اللجنة عرضاً لأهداف اللجنة والغاية من انشائها، وعن اهم المشاريع التي يجب ان تقام في مدينة دمشق لخصوصيتها وكيفية البحث عن المواضيع المراد استثمارها بما تحقق للمحافظة وتعود على للمواطن بالنفع العام.

وتم تكليف اعضاء اللجنة كله حسب خبراته بتقديم دراسات اختصاصات نوعية مع تقديم الجدوى الاستثمارية للمشاريع المقدمة من قبلهم . مؤكدا” على استثمار الوقت وسرعة في انجاز هي من اولى اعمال اللجنة لاعتمادها ولترفع من قبل للجنة بعد مناقشتها واقرارها على السيد المحافظ اصولا.

وبيّن مدير سياحة دمشق وعضو اللجنة طارق كريشاتي أهمية المشاريع السياحية بدمشق، و ضرورة الاستفادة من معرض الاستثمار السياحي الذي ستقيمه وزارة السياحة لعرض المشاريع من خلاله كتسويق كمشاريع سياحية لمدينة دمشق، مؤكد على ان النجاح الاستثماري يبدا من التسويق الصحيح لأي مشروع و خاصة السياحي منه لرغبة كثير من المغتربين السوريين ورجال الاعمال العمل في استثمار السياحي

وقدّم عضو المجلس وعضو مجلس إدارة شركة دمشق الشام القابضة بلال النعال عرضاً عن واقع الاستثمار في مشروع ماروتا ستي وعن المعوقات التي وجدت في المشروع وكيف تم حلها، كما تحدث عن تجاربه الاستثمارية الشخصية التي قام بها خلال السنوات السابقة والتي يمكن الاستفادة منها في تجهيز استثمار وتجهيز المولات.

ووجه أعضاء اللجنة طلباً لمديرية الاملاك عن طريق مديرية المجالس لعرض جميع املاك المحافظة مع المشاربع المتعثرة والمشاريع الضرورية والحيوية المراد العمل عليها في الايام القادمة، لدراستها والوقوف عندها وكيفية التعامل مع كل مشروع على حدى،

وكان نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق أحمد النابلسي أصدر الشهر الماضي قرارات بتشكيل 3 لجان مؤقتة ضمن مجلس المحافظة يشمل عملها متابعة طروحات أعضاء المجلس والشؤون القانونية وقضايا الاستثمار.

وبحسب القرارات ، فقد تم تشكيل لجنة للاستثمار برئاسة عضو المجلس يوسف قصيباتي مهمتها إعداد دراسة لاستثمار عدد من المواقع التي تعود ملكيتها للمحافظة بالشكل الأمثل وبما يحقق الفائدة المرجوة من الاستثمار.

وأشار قصيباتي إلى أن اللجنة ستباشر عملها خلال الأيام المقبلة، وستضع خطة عمل لتفعيل الاستثمار في أملاك المحافظة، مبيناً أن العديد من رجال الأعمال أبدوا رغبتهم في الاستثمار، وهم مستعدون لتمويل أي مشروع فيه خدمة للمدينة وللمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.