تسوي بين: جناح صيني في معرض دمشق ومركز دائم للتجارة الصينية في عدرا الصناعية يضم 200 شركة على مساحة 7000م2

109

15 أيار 2019

بحث محمد غسان القلاع رئيس غرفة تجارة دمشق مع تسوي بين المستشار التجاري والاقتصادي في سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأوضح القلاع رغبة الجانب السوري بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، لافتاً إلى يغض الصعوبات التي تواجه التجار أثناء عملية الاستيراد والتصدير، وفيما يتعلق بالتحويلات المالية المترتبة على هذه العمليات التجارية وذلك بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.

وأكد على دور غرفة تجارة دمشق كصلة وصل مع التاجر حيث تقوم الغرفة بدعوة التجار المنتسبين لديها لحضور المعارض الدولية المقامة في الصين, وتعميم تفاصيل هذه المعارض وطرق الاشتراك فيها وتسهيل التواصل بينهم وبين السفارة للحصول على الموافقات اللازمة للاشتراك في هذه المعارض.

بدوره، أكد المستشار التجاري تسوي بين أن الصين حجزت جناحاً للشركات الصينية ووكلائها في معرض دمشق الدولي بدورته لعام 2019 للترويج لمنتجات هذه الشركات الصينية في السوق السورية مبيناً أن نسبة الصادرات الصينية إلى سورية قد ارتفعت في الآونة الأخيرة وخاصة بعد فتح معبر نصيب الحدودي.

وعلى اعتبار أن الصين تهتم بالاستيراد كاهتمامها بالتصدير, فقد دعا السيد تسوي بين الشركات السورية للمشاركة في المعارض التي تقام في الصين وذلك لأهمية الترويج للبضائع السورية في الصين, مؤكداً أن السفارة الصينية بدمشق تحاول دائماً أن تُيسر وتُسهل الإجراءات اللازمة لأي شركة ترغب بحضور المعارض المُقامة في الصين.

وأضاف أنه قريباً سيكون هناك مركز للتجارة الصينية في مدينة عدرا الصناعية, حيث سيضم هذا المركز على مساحة تزيد عن 7000م2 أكثر من مئتي شركة صينية ووكلاء لشركات صينية, وسيكون هذا المركز بمثابة معرض دائم للمنتجات الصينية، هدفه تعزيز العلاقات والتعامل المباشر بين تجار وشركات البلدين دون وجود وسطاء لهذا التبادل، مؤكداً على أهمية هذه النشاطات في تعزيز التعاون بين الصين والدول العربية وخاصة سورية.

وجدد تسوي بين تأكيده أنه كمستشار تجاري في سفارة الصين بدمشق يدعم تعزيز الصادرات السورية للصين وسيحاول خلال العام الحصول على خصم وتسهيلات إضافية للشركات السورية الراغبة بالاشتراك في المعارض في الصين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.