بعد البرية والبحرية .. “طريق الحرير الجوي” في قمة “الحزام والطريق” في بكين

100

12 نيسان 2019
ستعقد قمة التعاون الدولي “طريق الحرير الجوي” في بكين على هامش معرض الخدمات التجارية الدولية في الصين والذي سيعقد في دورته السادسة خلال الفترة من 28 أيار حتى 1 حزيران 2019 في بكين تحت شعار “الانفتاح والابتكار والحكمة والتكامل” ويغطي مجالات التجارة الاثني عشر والتي حددتها منظمة التجارة العالمية.
وسيغطي المعرض للمرة الأولى موضوع خدمات الطيران وذلك من خلال عقد قمة التعاون الدولي “طريق الحرير الجوي” خلال يومي 30-31/5/2019 والتي يستضيفها معهد بكين الدولي لبحوث تكنولوجيا الطيران، وبرعاية مشتركة من المركز الصيني للتبادل الاقتصادي والفني، وجمعية الطيران الصينية، وجمعية الموانئ الصينية، ولجنة الإدارة الاقتصادية لمطار بكين ومركز البحوث الاقتصادية الحضرية الصيني.
وستعقد هذه القمة تحت شعار “إقامة طريق حرير جوي عصري كمحرك جديد للتنمية الاقتصادية”، وقد تمت دعوة العديد من الممثلين عن الحكومات والشركات المعنية بالطيران من الصين وخارجها من المدن الرئيسية الواقعة على “الحزام والطريق” بالإضافة لممثلين عن الهيئات الصناعية والبحثية من الصين وخارجها، بالإضافة لما يقارب 400 من الإعلاميين.
وستناقش هذه القمة إنشاء وتطوير “طريق الحرير الجوي” ومسؤوليات المناطق الاقتصادية في المطارات الكبرى بهذا الخصوص، وسيتم التركيز على صناعة الطيران المدني في الصين والصناعات المتعلقة بها بما يقدم خدمات أفضل للبلدان الواقعة على الحزام، كما ستتم مناقشة رفع مستوى “الخدمات الصينية” للوصول بها إلى “المعايير الصينية” بالإضافة لتطوير المطارات إلى مستوى عالي.
وسيتم خلال هذه القمة التوقيع على عدد من مشاريع التعاون الهامة، وإصدار مؤشرات لتقييم صناعة الطيران، وإنشاء تحالف “طريق الحرير الجوي”، وإقامة تعاون استراتيجي بين المناطق الاقتصادية في المطارات المحلية والدولية، والمشاركة في المعارض الخاصة بالطيران في الصين والدول الأخرى، وغيرها من أشكال التعاون. وسيتم التنفيذ العملي لنتائج هذه القمة بما يعزز التنمية والتكامل لاقتصاد المطارات والاقتصاد الإقليمي.
وستؤسس هذه القمة لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي في مجال صناعة الطيران والصناعات ذات الصلة بين الصين والدول الأخرى.
http://www.xinhuanet.com/money/2019-04/12/c_1124357549.htm

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.