بمشاركة سورية .. المعرض الدولي الرابع (Arabia Expo4) يبدأ فعالياته في موسكو

97

 

8 نيسان 2019

افتتحت في العاصمة الروسية موسكو فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الدولي الرابع (Arabia Expo 4) بمشاركة عديد الدول العربية.

وسجلت مشاركة الجمهورية العربية السورية في فعاليات المعرض حضوراً مميزاً في تنوع وجودة منتجات الشركات المشاركة.

وأشار مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ورئيس الوفد السوري الدكتور إبراهيم ميده إلى أن الجناح السوري في المعرض يضم (15) شركة من أعرق الشركات السورية الرائدة في مختلف القطاعات، متوقعاً أن يشهد إقبالاً واسعاً وحضوراً مميزاً.

وأوضح أن الهيئة أشرفت على عملية تجهيز الجناح السوري وبأدق التفاصيل لظهور الجناح السوري بجاهزية عالية وشكل يليق باسم الجمهورية العربية السورية و منافس لباقي أجنحة الدول المشاركة.

وأكد الدكتور ميده أن الوفد السوري وضمن فعاليات الدورة (12) لمجلس الأعمال الروسي العربي المرافق لفعاليات المعرض سيعقد جلسات الطاولة المستديرة مع قطاعات الأعمال العربية والروسية للبحث في تطورات الوضع الاقتصادي في المنطقة وتبادل الخبرات الاستثمارية في مختلف المجالات, مشيراً إلى أن الوفد السوري قام بتجهيز ورقة عمل تساهم في استقطاب الاستثمارات العربية والعالمية للاستثمار في الجمهورية العربية السورية والتي تتمتع بمناخ استثماري وموقع جغرافي متميز ومقومات اقتصادية جاذبة.

وتهدف الفعالية الاقتصادية لإعطاء زخم للعلاقات بين روسيا والعالم العربي والارتقاء بها لمستوى جديد، إضافة لتطوير التعاون بين الشركات الروسية والشركات العربية.

ويترافق المعرض مع انعقاد الدورة الثانية عشرة لمجلس الأعمال العربي الروسي، وذلك في قاعة المعارض المركزية بموسكو “مانيج”، مقابل الكرملين.

وينظم هاتين الفعاليتين مجلس الأعمال الروسي العربي، واتحاد الغرف العربية، وغرفة التجارة والصناعة الروسية، ووزارة الصناعة والاقتصاد والطاقة الروسية.

وعن المعرض، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “أنا على يقين من أن معرض (أرابيا اكسبو) والمناقشات في مجلس الأعمال الروسي العربي سيسهمان في توسيع الاتصالات المفيدة بين دوائر الأعمال ورجال الأعمال والمنظمات والشركات المتوسطة والصغيرة، وفي التوصل إلى اتفاقيات تجارية جديدة وعقود ذات منفعة متبادلة للطرفين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.