اللجنة الوطنية لمشروع الدفع الالكتروني تناقش تبسيط الإجراءات

49

7 آذار 2019

عقد في وزارة المالية اجتماع برئاسة الدكتور مامون حمدان وزير المالية مع اللجنة الوطنية للدفع الإلكتروني بحضور بعض المعنين في وزارة المالية.

وبين حمدان أهمية الدفع الإلكتروني لمستقبل العمل المالي وألية التطوير التي تعمل الوزارة على إتباعها، وما لهذا المشروع من أهمية على مستوى تسريع العمل ومراقبته وبشكل أساسي تبسيط الإجراءات على مستوى كل العمليات المالية.

وأكد على أهمية الانطلاق بالدفع الإلكتروني بسرعة وتحقيق أوسع إنتشار ممكن، وحرص الوزارة على تقديم كل الدعم والتسهيلات لنشر هذه الثقافة وتأمين الدعم اللازم لها لما لهم من إيجابيات لكل الأطراف من تبسيط الإجراءات وتقليل الاحتكاك المباشر لموظفي الدولة مع المواطنين، وإتاحة تأمين الخدمات على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، وإمكانية تسديد الرواتب والأجور والتعويضات بشكل إلكتروني، والرقابة على اتجاهات الانفاق العام.
فيما بين رئيس اللجنة أهمية التعاون مع وزارة المالية في هذا المشروع الوطني، لما لهم من تجارب في مجال الأتمتة ولدراسة مستوى تبسيط الخدمات التي ممكن أن تقدمها كونها تتعامل مع شريحة كبيرة جداً من المواطنين، كما أنها داعم أساسي لتسهيل الانطلاق بالمشروع ونشر هذه الأداة مكانياً وزمانياً.
وفي نهاية الاجتماع اثنى رئيس اللجنة على التعاون التام ومستوى الدعم الذي أبدته الوزارة لنجاح هذ المشروع، وتم الاتفاق على استكمال النقاشات في اجتماع لاحق خلال أسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.