منحة صينية لوزارة الخارجية والمغتربين في سورية

55

6 آذار 2019

تم في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين اليوم التوقيع على مذكرة استلام المنحة المقدمة من الحكومة الصينية إلى وزارة الخارجية والمغتربين.

ووقع المذكرة عن الجانب السوري معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان وعن الجانب الصيني سفير الصين في دمشق فيونغ بياو.

وأكد معاون وزير الخارجية والمغتربين بعد التوقيع أن المنحة تأتي تجسيداً للموقف الصيني البناء إزاء الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ نحو ثماني سنوات لافتاً إلى العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن هذه المنحة تشكل مساهمة من الحكومة الصينية في تجاوز آثار الإجراءات القسرية الاقتصادية أحادية الجانب غير الشرعية التي فرضها رعاة الإرهاب على سورية.

من جانبه أكد السفير الصيني بدمشق ثبات موقف بلاده تجاه سورية لافتاً إلى أن الصين قدمت منذ بداية الأزمة مساعدات إنسانية دعما لصمود سورية تقدر بنحو 800 مليون يوان صيني ومبيناً أنه كممثل لبلاده في سورية سيبذل كل جهد لرفع مستوى التعاون والتواصل بين البلدين .

وتتضمن المنحة أجهزة مكتبية إلكترونية من حواسب وطابعات وماسحات ضوئية وأدوات تصوير.

حضر توقيع المذكرة معاون رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي ثريا إدلبي ومديرو إدارات الشؤون الإدارية والمالية عصام نيال والمباني مازن عبيد وإدارة آسيا الدكتور شفيق ديوب وإدارة الإعلام وريف الحلبي والمستشار الاقتصادي في سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق.

الجدير بالذكر أن المنحة تتضمن أجهزة مكتبية الكترونية من حواسب وطابعات وماسحات ضوئية وأدوات تصوير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.