ماذا تعرف على السكن الطلابي في جامعات الصين

466

 

البحث عن السكن في الصين قد يكون من الأمور الصعبة، ولكن هناك العديد من الخيارات وذلك بناءً على المكان الذي ترغب في الدراسة فيه، وعادة ما تقدم الجامعات الصينية السكن للطلاب الدوليين، لذلك تواصل مع الجامعة واستفسر حول السكن قبل البحث عن أي مكان للسكن!

 

السكن الجامعي

تعتبر المساكن الطلابية من أرخص الخيارات المتاحة، وتعتبر من الخيارات المريحة بالنسبة لطلاب الجامعة. العديد من الجامعات تقدم مساكن للطلاب، خاصة الطلاب الدوليين، لذلك قد تقيم مع أشخاص يشاركونك نفس الاهتمامات .

وفي العديد من الجامعات، يمكنك اختيار غرفة خاصة أو غرفة مشتركة. تحتوي هذه الغرف على حمامات مشتركة ومطابخ مشتركة أيضا أو حمام ومطبخ مشترك لكافة الطلاب الذين يقيمون في نفس الطابق. لا تحتوي بعض المساكن الطلابية على مطابخ في الغرف ولكن مقهى كبير في المبنى توفر الطعام للطلاب.

تختلف الأسعار من جامعة إلى أخرى، فبعض الغرف قد تكلف 800 يوان صيني للعام الدراسي. لكن، عليك التواصل مع الجامعة للتأكد من ذلك والحصول على المزيد من المعلومات لأن بعض الطلبة يتعين عليهم دفع فواتير الكهرباء والماء بالإضافة إلى تكاليف السكن، في حين تكون هذه الفواتير شاملة للأجر الشهري.

 

الشقق الخاصة

هناك فرصة أو خيارات أخرى لاستئجار شقة خاصة في أي مكان تكون فيه في الصين، ولا تنسى أن الأسعار تختلف من مكان إلى آخر وذلك لكبر حجم المساحة الجغرافية في الصين. يصل متوسط السكن في العاصمة بكين إلى ما يقارب 7185 يوان شهرياً، وفي بعض المدن الصغيرة مثل شينيانج، قد تصل تكلفة الشقة إلى 1525 يوان شهريا.

قبل البحث عن السكن، ننصحك بالتواصل مع الجامعة بخوص الخيار الذي اخترته للتأكد من ملائمة هذا الخيار مع وضعك الخاص. وعلى الرغم من أن السكن الخاص أفضل من السكن الطلابي، فقد لا تقابل الكثير من الناس لأنك ستكون لوحدك معظم الوقت، وقد يكون من الصعب التغلب على مشكلة اللغة، خاصة إذا كنت ترغب في دراسة اللغة الصينية.

 

نصائح البحث عن السكن الطلابي:

تواصل مع الجامعة إذا كان لديك أي استفسارات للتعرف على التكاليف المطلوبة شهريا – بما في ذلك فواتير الكهرباء والماء والانترنت والمواصلات والغسيل وغيرها من الأمور الأخرى، وقراءة العقد والتعرف على تفاصيله حتى تتعرف على كافة المصاريف والشروط الخاصة بالسكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.